الجمعة، أكتوبر 22، 2010

انا


اكاد ابكي ولا استطيع ,اتوسل دمعا ان يأتي كي يخفف عني  فيأبى نكاية وزيادة الم . هل حقا ابحث في  ذاكرتي عن الالام  هل حقا اعرض عن ذكر افراحي خوف من الحسد مثلا او فقدان تعاطف لا اظن فتلك الافكار المؤلمة تخترق خلوتي  و انشغالي فتصرفني عما في يدي  اني اذكر هذا الحيوان الذي هددني بالحجز واتهمني بالكذب فاشعر اني اقترفت في حق نفسي جرما بان اكتفيت بالدفاع و لم اعلمه قدره ,  اما التعاطف المزعوم فالحمد لله اعلم انه لا يقدم ولا يؤخر فمصمصة الشفاة لن تعيد كرامة انتهكت ولن تمح الما ولن تضمد جرحا .لا ادري هل بكاء اهلي على حالي شيء يفتخر به ام زيادة الامي جرحا اخر اسف يا ابي لكن صدقني لم افعل ما يشينك ما فعلت قط الا بما امنت انه صواب  فان اخطأت فقد اعطيت نفس دائما بابا ارجع منه اذا ما تبين لي خطأي  حاورت كل الناس فلم يشبع احدهم نهمي للعلم فتركتهم جميعا ,وابى  الأمن الا ان ينكأ جراحا مؤلمة كان الزمن قد نجح في  لملمة اشلائها اسف لكل من اسى لاجل  اعتقالي  ولكن من يشعر بحزن كالموج  الهادر يضرب صدري كأنه صخور الشاطىء ولكن اين عظامي الهشه من الصخور -نعم لا احد يشعر بالامي الا انا هل شعر احدكم انه لن يستطيع ان يرى اهله عندما يريد خوفا من ان يقبض عليه ليس لجرم ارتكبه ولكن من اجل انه كان يفكر فالتفكير لا يحق لاحد,انهم يبحثون في النوايا بحثا عن تهمة اي تهمة فانت متهم ولن تثبت قط برائتك لانه ليس هناك تهمه بل ستسجن حتي تثبت برائتك من الاشتباه في التهمه ولما لن تعترف بالتهمه فستظل حبيسا فاذا اعترفت فستحبس لانك مجرم باعترافك فطريقك مسجون مسجون يا ولدي هكذا هي ام الدنيا- اعمل واقرأ وأذاكر كي انسى  كانهن الخمر المسكرة  .خدعت نفسي بان شربت الخمر في اكواب مباحة حتى لا اشعر بوخذ الضمير  نعم فلم اكن اتابع كرة القدم ولا حب كثير النوم انه الهروب الكبير هروبي من نفسي التي تطالبني ان افيق ان اعود الى الله ان اعمل من اجل وطن و بشر اكلت حقوقهم و جردوا من مقومات البشر  من العيش الكريم  من الصحة .لماذا هل وكلوك عنهم انهم راضون بهذا العيش يتأقلمون مع الطوارىء و التيفود والمستشفيات الرديئة  ومياه الصرف والمرتبات التي لا تكفي الخبز والجبن انهم لا يريدون حريتك المزعومة ولا حقوق الانسان المشبوهة  انهم يريدون فقط الستر الذي تؤمن انت انه لا ستر بلا حقوق كاملة في العيش الكريم  ولا عيش كريم بدون قانون يحمي الناس من شرطة تنتهك حرمات البيوت بلا اذن قضائي  ولا احتجاز بلا جرم اما الستر الذي يرغبون به  هو  توفير العشاء  فان لم يؤمن عوام الناس  ان لهم حقا في اكثر من وجبة لا العشاء فقط  وان الله من على الناس بالطعام من الجوع والامن من الخوف  معا لان الخائف لا يستطيع ان ياكل فضلا عن الشبع  اما تلك القضية الا وهي تحكيم الشرع وتطبيق الحدود   فهي ابعد .فقوم لا يسألون عن حقهم في حياة كريمة و ينظرون الى الغرب نظرة الجائع الى عجل حنيذ(مشوي) يحسدونه على حصوله على حقوقه  ولا يحلمون مجرد الحلم ان يكونوا مثله الا في العلاقات المحرمة  قوم مثل قومي  لن يفكروا  ابدا في العمل من اجل عودة سيادة الشرع  على  ارضهم الا من رحمهم الله  ممن كره بقلبه  او انكر بلسانه او عمل بيده .اللهم انا نعلم انا مخطئون مقصرون تقصير العجزة والبخلاء حتى بالكلمة الطيبة التي قد تفتح ابوابا للخير فاللهم هداك و رضاك خذ بايدينا اليك وسق  اقدامنا الى طريقك  وقلوبنا الى طاعتك
***********************************************
ان اعظم ما في هذه المحنة  اني قد عدت مرة اخرى للتلذذ بسماع الخطب الدينية و المواعظ بعد ان قضيت عدة سنوات احلق في الفراغ ولا اطيق سماعها لاعتقادي في الرابط بينها وبين ما ال اليه حالي من هم وشرود  بل وخطر كراهية ما لا يجب كرهه اما الان فانا اعتقد اني في حاجة الى من يواسيني ولو حتي نفسي و ضميري  حين يقتنع ومن ثم يقنعني باني قد اوذيت في الله وان هذه الخطب تشعرني اني لست وحدي  فشكرا للامن الذي اعادني الى عقول  عدها هو متشددة تزرع التطرف وقد ندمت الان على اعتقادي باني يمكن ان اعيش وحدي بلا انيس فكري

الشعب المخصوص

ذهبت يوما للحجز في حملة الحج فكانت الطلبات من السعوديين 3 صور للرجال فقط اما المقيمين فنفس عدد الصور ولكن للنساء والرجال .انها ليست حالة فردية ولكنه نظام مجتمعي ولهذا المجتمع الذي يتغني دائما بأنه ذو خصوصيه متفردة تفصله عن باقي البشر الحق في ان يحفظ صور نسائه في الادراج بعيدا عن الأعين ولكن لماذا يعاملون الاخرين على ان ذلك ليس من حقوقهم لقد نشروا بين الناس انهم ممثلوا الاسلام ومن بلادهم خرجت فتاوى بهذه المضامين امن بها مسلمون اخرون تشبها بالشعب المختار فلماذا لا يعاملون الناس بالمثل وانا اتكلم هنا عن الحج ركن من اركان الاسلام يستوي فيه الخلق حتى في الملابس القليلة التي يرتدونها ولعل من مقاصده مخاطبة البشر على انهم سواء امام الله وليس عن العمل الذي يذلون فيه ناصية البشر ليل نهار بمنطق من لا يعجبه فليعد لبلاده (ياليت لنا بلاد فنعود اليها) .اقسم ان هذا الشعب المفتخر(بماذا لا ادري) لو عامل من يأتون اليه من كل بقاع الارض من غير المسلمين بما يرضي الله من حسن معاملة ووفاء بالعقود واحترام انسانية الانسان الذي ضرب في الارض بحثا عن الرزق لا من اجل نهب اموالهم كما تشرع السنة مثقفيهم بأشباه الجرائد التي يطبعونها (مثقفيهم فما بالك بعوامهم) لرجع هؤلاء الكفار الى بلادهم حاملين رسالة مفادها انهم قادمون من بلاد الحرمين بلاد الاسلام التي تعطي عطاء من لا يخشى الفقر من أرض الله التي اختارها لوحيه فاشتملهم قوله جل وعلا(الله اعلم حيث يجعل رسالته) ولكن يبدوا انهم اكتفوا باقترابهم من اخراج المسلمين الذين جاؤوا الى هذه البلاد من دينهم اذا ما اقترن في مخيلتهم بفظاظة الكفيل وبعض المطوفين والعسكر حول البيت الحرام نفسه .لماذا يخلعون نقاب المنتقبات في المطار على رؤوس الاشهاد لتصويرهم الا يمكنهم فعل ذلك على يد مواطنة في مكان منفصل مراعاة لمشاعر هاتيك اللواتي صدقن الفتاوى التي خرجت من ديارهم بوجوب اخفاء الوجه والكفين  .هل لا يعتقدون باسلامهن او انهم يعقدون ان الناس ترتدي النقاب تزلفا اليهم  .ا زعم ان بعض الناس ترتدي النقاب اتقاء لنظرات بعضهم الجائعة ونظرات بعضهم الدونية للاجنبيات كامتداد للنظرة المتعالية على كل ما هو غير سعودي بل كامتداد للتعالي القبلي على غير القبليين من السعوديين انفسهم ولكن كثيرات ايضا من الاجنبيات هن مسلمات دينات فاضلات جئن فرحات بانطلاقهن في بلد البيت الحرام الذي استقبلهن بخلع نقابهن  وانا لله وانا اليه راجعون.
لن تعدم في هذه البلاد من يضرب بكرمه الامثال ولن تعدم ايضا من يحسن المعاملة بغض النظر عن الجنسية (حقيقة لا يسع المنصف الا قولها) ولكن للاسف الحكم للغالب .

الثلاثاء، أكتوبر 12، 2010

يعني ايه كلمة وطن؟

يعني ناس تضحك عليك
تقطع اديك
تسمل عنيك
تغصب عليك
انك تقول
عشت يا وطن
يعني كلب يجر ايدك
وانت متغميه عنيك
يعني سجن كبير وصحبة
تقتل فيك الأمل
يعني ساقط اعدادية
يقولك
حكلبش اديك
واذا قلت اه يا ايدي
تستاهل ما يجري فيك
يعني سجن بدون جريمة
وسحل بكل عزيمة
واللي سحلك
مواطنيك
يعني تهاجر تسيبه
بردك
يجري وراك بلعنته
مش كفاية انه طاردك
يعني
حدود صنعها وهم
بين مسلمين
خلت شمالها جنة
وجنوبها اصبح انين
 شجن
هوه ده معنى وطن

آيات


«مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ ناراً ، فَلَمَّا أَضاءَتْ ما حَوْلَهُ ، ذَهَبَ اللَّهُ بِنُورِهِمْ وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُماتٍ لا يُبْصِرُونَ صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لا يَرْجِعُونَ» ..(17/2)
 إنهم لم يعرضوا عن الهدى ابتداء ، ولم يصموا آذانهم عن السماع ، وعيونهم عن الرؤية وقلوبهم عن الإدراك ، كما صنع الذين كفروا. ولكنهم استحبوا العمى على الهدى بعد ما استوضحوا الأمر وتبينوه ..
لقد استوقدوا النار ، فلما أضاء لهم نورها لم ينتفعوا بها وهم طالبوها. عندئذ «ذَهَبَ اللَّهُ بِنُورِهِمْ» الذي طلبوه ثم تركوه : «وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُماتٍ لا يُبْصِرُونَ» جزاء إعراضهم عن النور!
«أَوْ كَصَيِّبٍ مِنَ السَّماءِ فِيهِ ظُلُماتٌ وَرَعْدٌ وَبَرْقٌ ، يَجْعَلُونَ أَصابِعَهُمْ فِي آذانِهِمْ مِنَ الصَّواعِقِ حَذَرَ الْمَوْتِ. وَاللَّهُ مُحِيطٌ بِالْكافِرِينَ. يَكادُ الْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصارَهُمْ كُلَّما أَضاءَ لَهُمْ مَشَوْا فِيهِ ، وَإِذا أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قامُوا ، وَلَوْ شاءَ اللَّهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَأَبْصارِهِمْ. إِنَّ اللَّهَ عَلى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ» .(19/2).
إنه مشهد عجيب ، حافل بالحركة ، مشوب بالاضطراب. فيه تيه وضلال ، وفيه هول ورعب ، وفيه فزع وحيرة ، وفيه أضواء وأصداء .. صيب من السماء هاطل غزير «فِيهِ ظُلُماتٌ وَرَعْدٌ وَبَرْقٌ» .. «كُلَّما أَضاءَ لَهُمْ مَشَوْا فِيهِ» .. «وَإِذا أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قامُوا» .. أي وقفوا حائرين لا يدرون أين يذهبون. وهم مفزعون : «يَجْعَلُونَ أَصابِعَهُمْ فِي آذانِهِمْ مِنَ الصَّواعِقِ حَذَرَ الْمَوْتِ» ..
إن الحركة التي تغمر المشهد كله : من الصيب الهاطل ، إلى الظلمات والرعد والبرق ، إلى الحائرين المفزعين فيه ، إلى الخطوات المروعة الوجلة ، التي تقف عند ما يخيم الظلام .. إن هذه الحركة في المشهد لترسم - عن طريق التأثر الإيحائي - حركة التيه والاضطراب والقلق والأرجحة التي يعيش فيها أولئك المنافقون .. بين لقائهم للمؤمنين ، وعودتهم للشياطين. بين ما يقولونه لحظة ثم ينكصون عنه فجأة. بين ما يطلبونه من هدى ونور وما يفيئون إليه من ضلال وظلام .. فهو مشهد حسي يرمز لحالة نفسية ويجسم صورة شعورية.
وهو طرف من طريقة القرآن العجيبة في تجسيم أحوال النفوس كأنها مشهد محسوس 

لماذا؟

لماذا مدونة؟  لأني اريد أن أقول أثرثر أتكلم أشتاق الى ان أشعر أني حر لا اتقيد بشىء الا خشيتي من الله أن أقول رأيي قد لا يسمعني أحد وقد لا يعني احد قولا لي أو رأي ولكني قد تكلمت قلت ما أؤمن به ما أعتقده لعلي أكون مخطئا فيردني احد عن أخطائي  أو يكون احدهم قد أخطأ فيرده كلامي  اللهم اجعلها لك خالصة وانزع منها حظ الشيطان واغفر زللي