الأربعاء، مارس 30، 2011

زهق

** اذا اراد الله نشر فضيلة طويت           اتاح لها لسان حسود
    فلولا اشتعال النار فيما جاورت        ما عرف طيب عرف العود




** فار دخل على فار لقاه بيقرقض ورق جرايد , قاله يبني لسه فيه حد بياكل من الكلام ده . 




** لا اعرف حتى متى سيظل الدكتور البرادعي مظلوما , ولا ياخذ حقه . نعم هو ملهم الثورة بعد تونس  وهو صاحب اول فكرة لمليون شخص في الشارع , وهو صاحب المطالب السبعة ذات المليون توقيع  وهو من القلائل الذين قالوا لا بصوت عال في عهد المخلوع ,لماذ لا يحاكم من قاموا بتشويه صورته ولازالو يقومون بنفس الدور حتى الان , لماذا لا يقدم اتباعه بلاغات موثقة للنيابة العامة في حق الذين شهروا به واذاعوا عنه اخبارا مغلوطة بدلا من صب اللعنات على تويتر .




** هاجمني بعض اصدقائي لمجرد الدفاع عنه وصديقي طبيب وليس من البسطاء وصديق اخر مهندس يعتبره عميلا , لذلك فلا الوم احد من البسطاء في تكوين صورة شيطانية امريكية ايرانية اسرائيلية كنتاكية عن هذا الشخص الوطني الصادق في زمن المتلونين والمتحولين وعلمانيين يمارسون التقية ولكن فضحهم اسهل مما يتخيلوا .




** لعل الله يعوضنا بالمستشار البسطويسي خيرا , بدأ حملته من قريته  واهل القرية افضل من أهل تويتر في الدفاع عمن ينتسب اليهم , خوفي من مجيء من قال يوما لماذا يحاكم مبارك وكان ينوي ترشيح مبارك




** هاجم الاعلام الحكومي الجماعة المحظورة عشرات السنين وها هي الان الاقوى بين الفرقاء فهنيئا للسلفية تلك الدعاية المجانية التي يقوم بها الاعلام , لا اعتقد الا ان النتيجة هي انتشار سلفية معدّلة .




** هل سمع احدكم شيئا عن اعتقال المدون مايكل نبيل ؟ !!!!!!  اعتقد انه محتاج حد يفتكره على الاقل نعرف تهمته علشان منعملش زيه تاني !!!! .دي مدونته هنا  وخبر اعتقاله على الاقباط متحدون , ومفيش جرنان قال عنه حاجه ,طبيعي يمكن علشان مش سلفي فخبره مش مهم .






** السلفيون يقطعون اذن مسيحي , ويهاجمون مصنع للبيرة , ويهددون المتبرجات بمياه النار ببيانات توزع في الشوارع ويهاجمون البرادعي يوم الاستفتاء ( حسب المصري اليوم ) , ويتحرشون بالسيدات في ميدان التحرير في يوم المرأة العالمي , واخيرا يعقد البابا اجتماعا مغلقا لدراسة تهديدات السلفيين ( حسب المصري اليوم ايضا ) . كلها اخبار عن السلفييين , الغريب ان مكتب النائب العام اشهر من اماكن محرري الاخبار , ولكن يبدو ان هناك جرائد تتمتع بصناعة الحدث اكثر من تمتعها بنقله  . ليسوا ملائكة ولكنهم ليسوا بلطجية , ومن يفعل اي شيء مخالف ينتج عنه الاذى يحاسب واولهم من اتهم زوج ابنة البرادعي بالكفر على التشهير وليس على تعريفه العجيب لليبرالية لان هذه الاشياء ستزول بمرور الوقت اما التشهير بالناس فلا يزول اثره خاصة اذا من جاء من فوق منبر  .




** المصري اليوم تنقل خبر عن بقاء المجلس العسكري حتى 2012 ثم ينفي المجلس العسكري ذلك , وبحسبه بسيطة اذا كانت الانتخابات التشريعية  في سبتمبر ونتيجتها واجتماع اعضائها لن يحدث قبل اكتوبر وفي مشاورات عمل الحكومة الجديدة ثم انتخاب جمعية تاسيسية من اجل الدستور الجديد سنكون تعدينا الستة اشهر بتاعة وعد المجلس فمتى سيرحل اذن ؟؟؟






** انا انشر ما اراه حقيقة لنراها معا او ترني غيرها , كثيرون يعرفون الحقيقة ويهربون منها , والحل دائما في مواجهة النفس لا وضع الرؤوس في الرمال , يمكنني مسايرة الشيطان ولكن اسايره بعد ان اعرف انه الشيطان ولا اظل اردد طول الوقت اني بجوار ملاك .




** وعين الرضا عن كل عيب كليلة                           وعين السخط تبدي المساويا


** حدث استغلال للدين في الانتخابات , هذه حقيقة وكان من الطرفين , النعميون واللائيون , كما حدث استغلال صور الشهداء وكأن من سيقول نعم قد خان دمائهم , وهاهو عمرو حمزاوي يعلن انشاء حزبه من كاتدرائية العباسية كما ذكرت الدستور الاصلي , يبدوا ان الدين الوحيد الذي يحرم عليه السياسة هو الاسلام .
تحديث ( نفى عمرو حمزاوي ذلك فيما بعد قائلا انه كان في مسرح الكاتدرائية بعد انشاء الحزب لالقاء محاضرة )


** هل ينكر احد ان في مصر الان اصوات تنادي بمسح ديانة الدولة ( على اعتبار انه لا دين للكيان المعنوي ) كلام حلو ومزوق خالص , المشكلة ان الكلام ده بيدخل دماغ المتعلمين بس مبيدخلش دماغ البسطاء انا سمعتها  اكثر من مرة فلماذا تلومون من يخاف من ذلك ؟




** من يملك توكيل الثورة حتى نطلب منه الكلام عنها او استئذانه قبل الحديث عن مكتسباتها , وهل اي احد لو وصل الى الحكم يكون سارق للثورة ؟؟؟
ارجوا الا تتحول شرعية 25يناير الى اكتوبر جديدة يمن علينا بها كل من التقط صورة بجوار دبابة او اتكعبل وهو ماشي في دوار الميدان . ( لا اقصد احدا بعينه فرجاء لا ياخذها احد على نفسه )
اذا اراد بها الله فليشكره على ان انعم عليه بالاشتراك فيها واذا اراد بها غيره فليقل لنا حتى نعطيه .




** للاسلام اخلاق حسنة تعلو فوق اخلاق الليبرالية وتقبل الاخر , يمكننا نحن المسلمين ان نعين بعضنا البعض على تذكر اخلاق الاسلام من حب وتعاون واخلاص وترك الجدال وعدم الحرص على الدنيا والتماس الاعذار , هذه رسالة لمن يصرون ليل نهار على تعليم الناس الليبرالية والعلمانية ومحاولة تسويقها , في الاسلام غناء لمن يؤمن به ويعرفه ,




** الديمقراطية شىء رائع ولكنها في النهاية مجهود بشري فلمن يريدون منا تقديسها وتقديمها على ما نؤمن به  ان ينسوا ذلك فليس ما جاء من السماء كالذي جاء من الارض .ام ترى ان الديمقراطية ذات اصل سماوي منزه مقدس عن النقد كما يحاول البعض اقناعنا الان !!




** الذين يحاولون غلق الطريق على الاسلام بمنع الحديث عن السياسة في المسجد , حتى لو نجحت في خط قوانين لذلك , فسنتكلم في المسجد عن الدين وسنتكلم خارجه عن السياسة  وسيكون القائل واحد :) وبالتالي فالنتيجة واحدة , حتى لوقطعتم اللسان فلن تمنعوا العين من ان تنظر شذرا .فقط الفكر بالفكر ان كان لديكم فكر يشبه الاسلام في شموله .




** روى الإمام أحمد عن النعمان بن بشير رضي الله عنه الله، قال: كنا جلوساً في المسجد فجاء أبو ثعلبة الخشني فقال: يا بشير بن سعد أتحفظ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأمراء، فقال حذيفة: أنا أحفظ خطبته. فجلس أبو ثعلبة. 
فقال حذيفة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكًا عاضًا(فيه عسف وظلم )  فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكًا جبرية (الملك بالقهر والجبروت )فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت. 

لقد رأينا الجميع وفي انتظار الاخير ولهذا نعمل بالسياسة رجاء ان نكون سببا فيها .





** من يتصور ان الشعب سينتخب سلفي للرئاسة هو تماما في نفس عقلية من يظن ان الشعب سينتخب كافر كلاهما مستويان في مستوى الذكاء .




**  هناك مليونية يوم الجمعة القادم , يمكنكم اللحاق بها ان كانت لكم في ثورتكم حاجة .





الأحد، مارس 27، 2011

الاجابة تركيا أم الجزائر ؟

اعتذر لتاجيل الحديث عن الاسلام والسياسة ولا مانع من اختصار الامر ان الذين سعوا لفصل الدين عن السياسة يتعمدون ان يخلطوا بين نزع سلطة الساسة على المؤسسات الدينية وتوجيهها وبين وجوب رجوع السياسيين الى الشريعة لاستقاء روحها ومبادئها العامه واحكامها التفصيلية فيما جائت به من عندالله , كما يتعمد اخرون الخلط بين استغلال الدين والدفاع عنه بتشويه الصورة حتى وصل حقد الحاقد للاعتراض على ان مستشارا بدأ كلامه باية من القران وانهاه بدعاء !!!! واخشى ان ياتي اليوم الذي يطالبنا فيه بعضهم بالكف عن التسمية قبل الاكل والسلام عند اللقاء حتى لا نخلط الدين بالحياة , ويطالبنا بحذف ايات الحكم من القران وعدم تلاوتها حفظا لمشاعر من لم يحفظ لمشاعرنا يوما قيمة , وعزاؤنا ان الله غالب على امره .



وإذا دعوا إلى الله ورسوله ليحكم بينهم إذا فريق منهم معرضون ( 48 ) وإن يكن لهم الحق يأتوا إليه مذعنين ( 49 ) أفي قلوبهم مرض أم ارتابوا أم يخافون أن يحيف الله عليهم ورسوله بل أولئك هم الظالمون ( 50 ) إنما كان قول المؤمنين إذا دعوا إلى الله ورسوله ليحكم بينهم أن يقولوا سمعنا وأطعنا وأولئك هم المفلحون ( 51 ) ومن يطع الله ورسوله ويخش الله ويتقه فأولئك هم الفائزون ( 52 ) وأقسموا بالله جهد أيمانهم لئن أمرتهم ليخرجن قل لا تقسموا طاعة معروفة إن الله خبير بما تعملون ( 53 ) )  سورة النور 






** عندما يملكون الاون تي في , ودريم , والحياة , والمصري اليوم , والشروق ما يعني القدرة على تشكيل الوعي المجتمعي وتوجيهه ويجتمعون صارخين من خطأ عفوي ناتج عن شدة الفرح -  من رجل لم يعمل في السياسة يوما ولن يعمل بها -في  درس في زاوية في منطقة نائية لا يتعدى تاثيره مسجده ( ولو تعدى لما خرج احد في المظاهرات التي اعتزلها ) , لا اعرف ماذا يمكن تسمية ذلك  الا صناعة عدو وهمي وتخويف متعمد  .




** هنا خبر عن يحى الجمل يسعى فيه الى تعديل المادة الثانية , وبنظرة الى التاريخ نجده بعد الاستفتاء الذي يبدو ان هناك اتجاه لتجاهل نتيجته احتراما للنخبة المزعومة وزعيق المذيعين والمذيعات وندبهم على مصر التي ضاعت من ايديهم ولولا بقايا حياء لتباكوا وتداعوا لعودة مبارك ليحميهم من جحافل التتار السلفية والبرابرة الاسلامييين المحتلين القادمين من الصحراء والجحور كما يحلو لبعض المصريين القول -لنا الله - وسؤالي من اكثر تاثيرا في موقع القرار يعقوب ام الجمل ؟  ومن هو السياسي المحنك الذي يجب ان يحمي مصر من ويلات النزاع  ويحفظ لسانه ,على امر لو نزل في الاستفتاء لما وجدت مسلمين يختلفان على خانة التصويت بعدم المساس به , الجمل الذي قال عن الله ما قال ( ربنا لو جاب 70 % يحمد ربنا )  - مالكم لا ترجون لله وقارا -ولم تنتفخ اوداج الثكالى  لربهم ولا لدينهم ولا لهوية بلدهم الثابتة بالتاريخ , فقط ظهرت مواهبهم ضد من لا تأثير له لا عليهم ولا على مجريات الامور في مصر  . 




** واليكم هذا الفيديو  لنعرف كيف تفكر النخبة , التي لا تفكر الا في السيطرة ليمنحوا بعد ذلك الحريات لمن يريدون وفق شروطهم هنا  وعصام سلطان محامي ينتمي الى حزب الوسط وهو مصدر ثقة لي , كما انه على المكذبين ابلاغ النائب العام بانه كاذب .






** في عام 1915 بدأ نجم رجل يدعى مصطفى كمال في تركيا يسطع بانتصاراته المتتالية  وتحقيق امجاد لتركيا غابت عنها منذ زمان وفي عام 1924 الغى الخلافة الاسلامية نهائيا واعلن الجمهورية التركية القومية ذات الجذور الطورانية والغى المحاكم الشرعية والمدارس الدينية حتى استبدل الابجدية اللاتينية في كتابة التركية بدلا من الابجدية العربية , فعل كل ذلك بعد تلميعه الناتج عن تحقيقه امال وطنية ليصبح بطلا وزعيما ملهما سموه ابو الاتراك بل قال عنه احمد شوقي
الله اكبر كم في الفتح من عجبب           يا خالد الترك جدد خالد العرب   .
وبعد انكشاف الخدعة قال شوقي

مجدُ الأمور زواله في زَلــــــــةٍ     لا ترْج لا سمك بالأمور خلوداً
خلعته دون المسلمين عِصــابةُ        لم يجعلوا للمسلمـــــــين وجوداً
يقضون ذلك عن سـواد غافـــــل      خُلِقَ الــــسواد مضَلَلا ومَسْودا
إلـيّ نظرت إلى الشعوب فلم أجد        كالجهل داءً للشــــــعوب مُبيْدا
وإذا سبي الفردُ المسلط مجلـساً         ألفيت أحرار الرجــــــال عبيدا

انا لا المح هنا الى العلمانية لان مصر لم تكن يوما ولن تكون دولة علمانية لان الدين متجذر في اصولها وهو الرافد الرئيسي لثقافة شعبها , اني اتكلم عن  شىء قلته مرارا من قبل وقاله غيري ولم يسمع احد  حتى تمت عملية التلميع وصناعة البطل- المؤسسي هذه المرة -ولم يبق الا ان يستحلفه الناس ليجلس لحمايتهم من الاطراف المتصارعة .والتي الحق بها عملية ادارة صراع على طريقة مبارك بين اطراف متعددة , وبالطبع لولا ان هذه الاطراف وبلا استثناء تربة قابلة لزرع الصراع ما تصارعت على تقسيم تركة الميت قبل وفاته , بعضهم يبحث عن حقه الشرعي والبعض يريد كل شىء , المشكلة ان الميت لم يمت بعد !!








**لا اعرف كم شخص قرأ هذا الخبر لكن ما اعرفه ان قليلين هم من اهتموا لامره هنا , اشخاص يسعون بالقانون لعودة مبارك , والمخلوع لا يزال مؤيدوه لديهم القدرة على التظاهر اما محكمة عابدين .حرائق متتالية بعضها عادي جدا يتم تضخيمه وبعضها تزكم انفك رائحة فاعليها اكثر مما يفعله دخانها المرتفع في السماء.






** الغاء امن الدولة وانشاء جهاز جديد للامن الوطني مع عدم التشكيك في وزير الداخلية الحالي الذي يبدو ان محاولات الاطاحة به ناتجة عن شعور حقيقي بمحاولته للاصلاح الداخلي , الا انه لاقيمة للتغيير اذا لم يتم تعريف ماهية الارهاب . 




** طبعا لم اتكلم عن وجود مبارك حر طليق حتى الان وهو الامر بقتل المتظاهرين , لان الحديث عن التعديلات الدستورية  وخطورة المشايخ اهم طبعا !!  




** ليتوقف القائمون على الامر عن اللعب بالاسلاميين او اللعب معهم لان التاريخ اثبت دائما انهم ليسوا لعبة لاحد , وان اللعب في هذه المنطقة هو لعب بالنار ولا رابح فيه بل الكل خاسر .


**( ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم )  هذا هو الحل .













الأربعاء، مارس 23، 2011

من مواطن مصري الى مواطني دولتي تويتر وفيسبوك الشقيقتين

دستور يقترحه شباب الثورة هنا  , ويلاحظ على الدستور انه تكلم عن هوية مصر القومية ولم يتكلم اطلاقا عن دينها وقبل ان يقول احد انه مؤقت ادعوه لان يرجع لمادة 4 التي تقول ( حرية العقيدة المطلقة ) فتفسيرها الى حسني النوايا ولست منهم ان يتعبد كل واحد بديانته وهو امر لا نعترض عليه فلا اكراه في الدين , ولكن لاصحاب النوايا السيئة البسطاء الجهلاء الذين يتم الضحك عليهم ( قول للصبح ) لها معنى اخر انها تعني بحرية الانتقال بين الاديان وهو ما يضاد ما نعرفه عن الاسلام الذي حرم الردة ( يرجى الرجوع في ذلك الى الازهر وفتاوى دار الافتاء الرسمية المسجلة وليست التلفزيونية ) هذا الى جانب ان هولاء الاشخاص نسوا التنويه عن عدة مواد وافق عليها 14 مليون مواطن مما يوحي بما لايدع مكانا للشك بطريقة التفكير العظيمه الليبرالية الحرة ( يا احنا يمحدش لاعب )  
وفي مادة 15 يؤكدون مرة اخرى على ان حرية العقيدة مطلقة !!!!!




** إن الحاخامات في إسرائيل يطلقون أثناء كل انتخابات دعوات توزع مساحات في 
الجنة على الذين يصوتون لصالح من يساندون من المرشحين، لكن أحدا لا يأخذ كلامهم 


على محمل الجد، ولا يتعرضون لحملات التنديد والترويع التي شهدناها في مصر.


والفرق بينهم وبيننا أنهم هناك يثقون في الناخب اليهودي ويحترمونه، أما عندنا فأغلب

 مثقفينا يستخفون بالناخب ويحتقرونه، رغم أنه هو الذي صنع الثورة التي يتباهون بها

 وليس غيره.                                     فهمي هويدي . وهذا رد على المرعوبين من

 كليب غزوة الصناديق :)

ولا تعليق لدي على من يعتقد ان الليبرالية تتجزأ  , وكما قلت سابقا مر ارا وتكرارا انا

 مسلم ولا التزم الا بالاسلام  مرجعا ومنهج حياة وطريق تقدم  لكني ادعو من يعتبر

 الليبرالية مذهبا او العلمانية دينا ( والليبرالية والعلمانية مختلفتان تماما ) ان يلتزم بما

 الزم نفسه به من احترام وجود يمين متشدد طالما لم يرفع السلاح .

**   هنا و هنا ما يوضح موقف بعض مشايخ السلفية من التصويت  وهو مما لا ينشر ول

ا ينتشر لان النية مبيته لتشويه الصورة باصطياد الاخطاء  وتعليق شماعة الفشل في

 الوصول للناس على اشياء من قبيل جهل الناس وبساطتهم  وووو واشياء كثيرة لم يذكروا 

منها انهم يترفعون عن النزول للناس ويتعالون عليهم بما يظنون انهم يملكونه من علم وفهم . 


** نزل الى الشوارع يوم التنحي ما قيل انهم 12 مليون وبلغ عدد المصوتين بلا 4 مليون 

( يحتوون على نسبة لا باس بها من الاقباط لم تشارك في يوم التنحي ) فكيف تكون لا هو

 اختيار الثوار بينما نعم هي اختيار الغير ثوريين , اين ذهب ثمانية مليون ثائر هل ابتلعهم

 البحر  ؟؟ يا سادة اختار الناس نعم ولا لدوافع متعدده فيكفينا تصنيفات فصوت لنعم من

 يظنونها طريق الاستقرار وصوت لنعم من يعتبرونه نصرة للدين ومن اعتبره خيار 

سياسي واضح محدد المعالم مقارنة بعدم وضوح لا  وصوت بنعم من تعود ان يقول نعم 

لاي شىء جاءت به الحكومة وووووو وصوت للا من اعتبروا ان التصويت بلا قطع 

طريق على الاسلاميين للوصول للسلطة وعمل دستور وصوت بلا من اراد اكمال 

الطريق لانهاء كل قديم يرتبط بالنظام وصوت بلا افاضل محترمون يعتبرونه حقهم في

 الاختيار  والصواب ........ 


** عندي سؤال تاعبني سامحوني فيه واعتبروه طائفي مش مشكلة :) اذا كان الليبراليين

 والعلمانيين وكل الاحزاب  السياسية في مصر ( باستثناء الوسط ) واليسار المصري

 وشباب الثورة والكنيسة  ده غير الناس اللي صوتت بلا كاختيار غير مؤدلج 4 مليون

  فكم عدد المسيحيين في مصر  لان ذلك ينبني عليه اشياء كثير قيلت عن تعدادات قديمة 

10 مليون و20 مليون وحاجات كده  وبالاخص مساحات الاديرة التي يصل بعضها الى 

600 فدان وهو ما يعادل مساحة المسجد الحرام عدة مئات من المرات . ( بالمناسبة حقهم 

محفوظ شرعا ولو كانوا 10 ولكن ذلك فقط للتوضيح )


** وبالمناسبة ايضا فلقد لاحظت ان كثير من الكرام عندما يتحدثون عن الاقباط يبدأوون 

بكلمة الاخوة ويهدؤون من توون الصوت خوفا على مشاعرهم ويتكلمون بحب مفرط 

ومشاعر مرهفه وتقديرا لحساسية موقفهم واشياء كثيرة لا الومهم على اغلبها لكن رجاء

 قليلا من هذا الحب والتقدير والعطف لاخوانكم في الملة واحبابكم في الله الذين يختلفون 

معكم فكونوا خيرهما الذي يبدأ بالسلام وكونوا الكاظمين الغيظ والعافين عن الناس 

واحباب الله المحسنين  ان كانوا هم المخطئين  .




** لا الاخوان المسلمون ولا السلفية فوق النقد , تماما كما انهم ليسوا الاسلام بل انهم 

يمثلون رؤيتهم للاسلام التي يتفقون فيها مع ملايين المسلمين في الكليات ويختلفون في 

جزئيات قابلة للحوار والنقاش  , ولكن النقد شىء والسب شىء اخر تماما  حيث ان 

اعراضهم مصانة بحق الاسلام اللهم الا اذا كان البعض يراهم غير مسلمين !!!!


**  اكره نظرية المؤامره ولا احبها ولكن هل ما فعله الجيش من اطلاق الاسلاميين بكافة

 فرقهم وتوجهاتهم من الجماعة الاسلامية والجهاد مرورا بالسلفية واالاخوان وليس انتهاء

 بالصوفية والجمعية الشرعية  هو ما فعله السادات من قبل لضرب الجميع فكريا ام انها

 فزاعة ليتوقف  الجميع عن مطالبهم بدولة مدنية ديمقراطية لانها لن تاتي بهم بل بهذه

 اللحى ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!! حقيقي انا لا اعرف الاجابة ولكن اذا تمت اضافتها الى ان

 نتيجة الاستفتاء سواء بنعم او لا شبه متطابقة في النتائج من دستور جديد واعلان دستوري 

 فاعتبار الاستفتاء ( سهاية اطفال )  يجعلني

 اشعر بالخوف احيانا رغم ان المسالة في صالح ما اؤمن به حاليا  لكن حلمنا ليس ما

 يعطيه لنا الاخرون , حلمنا هو ما ناتي به بانفسنا .كما اني استبعد مطلقا صفقة سياسية

 لان الجميع يعرف ان ثمن الصفقات في اللحظات المصيرية هي كتابة شهادة وفاة للتاريخ

 السياسي  وليس الاخوان بهذا الغباء اطلاقا ,والسلفية ليست جماعة منظمة اصلا حتى

 يتفق  احد معها . اعرف ان البعض يقول يمكن استغلالهم  عن غير قصد منهم وانا اقول

 ان ذلك ممكن مع غير الاخوان . بقي تفسير يحلو للبعض وهو استغلال الاخوان للوضع

  الذي يعرفونه جيدا (بدون صفقة ) وهو بالمناسبة سياسيا ( وليس اخلاقيا )مقبول لان

 السياسة فن الممكن

 ولكن طرح الاخوان لمبادرة القائمة الجماعية لدخول الانتخابات القادمة متحدة مع كافة

 القوى السياسية في الثورة ينسف هذا الطرح من الاساس لانها تدعو الجميع الى

 مشاركتها ولم تستاثر بشىء فضلا عن عدم ترشحهم لانتخابات الرئاسة اصلا .


** يحلو للجميع تلبيس بعض مواقف السلفيين للسلفية كاملة جهلا بتركيبتهم او عمدا 

للاساءة فاحب ان انوه سريعا الى ان السلفية ليست جماعة منظمة لها رئيس ومجلس

 شورى واعضاء بل هي دعوة دينية لها منهج يختصر في  اتباع الكتاب والسنة بفهم سلف

 الامة ثم تتفرق السلفية الى مجموعات  متعددة حيث تتواجد بالاسكندرية مجموعة شبه

 متحدة الافكار  , مرورا بدمنهور التي يتواجد بها الشخص الذي افتي باهدار دم البرادعي

 ( وهوبالمناسبة يعتبر شيوخ السلفية المشهورين من الضلال ويعتبر الاخوان من

 الخوارج  ) وهذه رسالة لمن يحبون خلط الامور , وانتهاء بالسلفيين بالقاهرة وهم الاكثر

تشددا في مواجهة السلطة ولم يعترف اكثرهم  بشرعيتها من قبل , واكثر السلفيين الذين

 تواجدوا في ميدان التحرير كانوا من هذه الفئه , وليس انتهاء بجمعية انصار السنة وهي

 جمعية

 مشهرة من وزارة الشؤون الاجتماعية ( اي انها قانونية صرفة ) بالاضافة الى مجموعة

 المشايخ المستقلة تماما عن اي تنظيمات او ارتباطات مثل يعقوب وحسان  والجويني .

 هذا للعلم حتى نخرج من فكرة ان كل ملتحي هو نسخة طبق الاصل من الاخر في مواقفه

 السياسية واختياراته الفقهية . 






** كانت الجهات الاكثر تتضررا في عهد مبارك من بطشه الامني هم الاخوان  ( بعد

 الجماعات المسلحة التائبة عن العنف حاليا ) ومع ذلك ظل التنظيم الاكثر تماسكا , بينما

 لم يكن يجرؤ امن الدولة على استدعاء اي من الميكروفونات الغير اسلامية باستثناء

 مواقف محدودة لاشخاص محدودين لم يحدث فيها اعتقال او مصادرة اموال او محاكمات

 عسكرية فهل ينبغي ان يدفع الاخوان ثمن فشل منظري جمهوريتي تويتر وفيسبوك في

 التواصل مع الناس , ام يجب عليهم ان يفعلوا شيئا اخر غير الصراخ والعويل على

 الفضائيات من ظلم الاخوان والسلفيين الذين لا يتركون لهم الشوارع للمرور فيها الى

 الناس ؟؟؟؟؟؟؟؟







** كل ما اظنه انه لو اراد الله لنا وتمت الدولة المدنية على خير واستمر المنظرون

 والمتفيهقون واللاطمون الخدود الشاقون الجيوب على فضائيات رجال اعمال عصر

 مبارك في طريقتهم هذه المتعالية على خلق الله واتهامهم بالجهل والسطحية  ,وتعليق

 فشلهم وضعفهم على نجاح غيرهم فاحمد الله على سيطرة الاسلامينن على الشارع

 لخمسن عاما قادمة على الاقل .




** في المرة القادمة سنتحدث ان شاء الله عن اشكالية الدين والسياسة . 

الجمعة، مارس 04، 2011

تخاريف من تاني

**  قد يبتلي الله المظلوم بان ينصره على ظالمه ليري ماذا يفعل به  فارو الله منكم العدل او الفضل ولا تظلموا من ظلمكم . 
* يذهب الغيظ من قلب المظلوم بالانتقام من ظالمه او بمجرد القدرة على الانتقام فلا تطلب ممن عانى من الظلم  ان يترك حقه لانك تقتل المظلوم بان يكتم غيظه . 
( قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين




* اعتقد ان القرارات الفنية المتخصصة مثل قرار تعويم العملة الوطنية او ربط الجنيه بالدولار من عدمه او قانون زراعة الاعضاء ونقلها من موتى جذع المخ وحتى قرار ماهية العملة المتعامل بها في قناة السويس وما شابهها من القضايا الفنية المتخصصة  يتم الوصول الى نتيجتها عن طريق تحاور اهل الشأن المختصين وليست محل اقتراع او تصويت لاي شخص اخر بداية من اساتذة الجامعات والاطباء وانتهاء بقاطني العشوائيات المنسية ممن لا يعرفون تفاصيلها اللهم الا اذا رغب بعضنا في التفرغ لمعرفة تفاصيل كل شىء وهو ما يستحيل حدوثه ان تكون عالما بكل شىء ( رغم انف المتفذلكين ) وياتي هذا ردا على حمى التصويتات على كل شىء والاقتراحات و*الافتكاسات* في كل شىء , يكفي ان تختار من تثق فيه ليقوم بتوظيف الكفاءات وتسأله في حالة الفشل او النجاح ولكن هذا الجنون والاسهال الاقتراحاتي من غير ذوي الشأن في مسائل فنية- ( ولم اتحدث عن مسائل الشأن العام او ما يتم تحصيله عن طريق القراءة المتواصلة في العلوم النظرية كاختيارك السياسي او الايديولوجي او المعلومات العامة  او تفضيلك امر عن اخر مع مراعاة انه تفضيلك انت وليس الكل ) - لا يشبه الا أغنام بلا راعي في ليلة رعدية شاتية . 




* رحل شفيق ورغم انها حلقة واحدة شاهدها الجميع سويا الا انهم اختلفوا وبشدة فبين مؤيد ومعارض وبغض النظر عن موقفي الشخصي برحيل حكومة الدكتور شفيق لتمثيله ذنب نظام فاشستي قمعي وسكوته طوال 16 ساعة على مذبحة دامية ولم يحرك ساكنا لمنعها ثم يتكلم عن لجنة ؟!!( تلك الكلمة صاحبة التاريخ الاسوأ على الاطلاق في طمس حقيقة اي جريمة ارتكبها النظام في حق شعبه سابقا )  شفيق لا يرضى عن وجود بعض الشخصيات في وزارته فمن عينهم ؟؟ !! لم يستطع امتصاص غضب الاسواني ليظهر بمظهر الديمقراطي السياسي المحنك ولو ادعاء فكيف سيمتص غضب هذه الملايين ؟؟ 
على الصعيد الشخصي اشعر بشىء من الالفة نحوه وانه فعلا لا يسيطر على مقاليد امور وزارته  وانه لا يتحمل مسؤولية اشياء كثيرة ولكن ذلك يكفي بالنسبة لي انه ليس رجل هذه المرحلة على الاطلاق , هناك من يملي عليه اختصاصاته , ليس لديه القدرة على التحاور بل يفخر بتاريخه (  تاني طلعة جوية !!!) , لا يستطيع محاسبة معاونيه وعلى رأسهم وزير داخليته الكذاب , لذا فلا مكان له اذا كان محترما فهو ضعيف وهذا يكفي , على الجانب الاخر اريد كلمة واحدة بذيئة قالها الاسواني ضده في اللقاء ( على كثر بذاءات الاسواني في روايتي شيكاغو ويعقوبيان ) انا لم اسمع الا قول د. شفيق ( انت مش فاهم حاجة ) ,( متلبسش ثوب الوطنية ) هذا ما سمعته من شفيق فهل سمع احكم من الاسواني شيئا شبيها ؟؟ , الاسواني كان منفعلا . نعم فهل تطلب ممن رأى الموت بعينه او مات له ابن او اب او اخ او اخت او قريب ( في عهد شفيق ووزاراته يوم الاربعاء الدامي ) هل تطلب منه ان يتكلم بغير انفعال هل هو لوح ثلج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
عندما يرد الدكتور شفيق بالكلام عن تنظيف الميدان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!
( الباسكت- سلة النفايات  لا مؤاخذه للي تعليمهم زي تعليمي مش زي تعليم الدكتور - قبل الانسان ) هذا ما سمعته ورأيته فان رأى احدكم غيره فليرينيه. واذا انفعل الاسواني كأديب او كمواطن فهل ينساق السياسي الى حمأة الانفعال فكيف نتقي شره في السلطة عندما ننفعل عليه في المطالبة بحقوقنا  ؟؟؟؟ ولماذ ننفعل عليه , لأن المظلوم لا يعرف الا حقه وعلى المسئول احتوائه ولو بالكلام .


** كنت قد اقتربت من اتخاذ قرار التوقف عن الكتابة في المدونة في اثناء الثورة  ولكني لم ارض لنفسي الانسحاب من المعركة ولو بالمساندة  , ثم كان القرار قاب قوسين او ادنى عند تنحي الدكتور شفيق خصوصا بعد تولي عصام شرف رئاسة الوزارة وهو ما يطمئن الى اننا الان في الاتجاه الصحيح والباقي سيأتي عن طريق ضغوط اقل لان الشارع الان قاب قوسين او ادنى من الانفجار المعاكس لمطالب الثورة او لشخوص ممثليها ولا يجب ان نضحك على انفسنا هذه المرة ونقول انهم فلول الوطني لان المعاكسين الان هم ممن تأثروا بسياسة النفس الطويل للجيش الذي اعطانا المطالب بالقطارة ( في لعبة المستهبلة الشهيرة ) حتى اعطانا الحد الادنى من المطالب في الحد الاقصى المسموح به من الوقت الكافي لاثارة الجماهير الصامتة منذ البداية ضد الثوار باثارة كلمات القلة المندسة وزرع فكرة ان هولاء ليسوا شباب التحرير , وكثرة الحديث عن انعدام الامن ( المتعمد حاليا لانه لا مانع من نزول الامن في الاماكن التي لم يحدث فيها احتكاكات مباشرة كما ان محاكمة المتورطين بقتل المتظاهرين كافية لازالة الشحناء من قلوب الموتورين وطالبي الثأر وليس كل ولا اغلب المصريين منتظريين الشرطة بالعصي والخناجر والالي ,اللهم الا اذا كانت الشرطة تريد النزول بنفس السياسة القديمة سياسة الاسياد  والعبيد ) ,والحديث عن الخسائر الاقتصادية الحقيقية ( علما اني اريد ان اسال كل من دافع عن النظام السابق يوما ) ماذا يعني ان توقف الانتاج لمدة شهر واحد ادى الى الكلام عن كارثة اقتصادية وطلب معونات من الشرق والغرب هل لهذه الدرجة كان الاقتصاد مهترئا فاين النمو المزعوم واين الاحتياطي المركزي ؟؟ الجميع يدفع ثمن السكوت على الظلم والرضى بالهوان 30 عاما  , وان مطالبهم قد تحققت . ومع احترامي الشديد لكل ما فعله شباب يناير على اختلاف اسمائهم بين ائتلاف شباب الثورة واتحاد شباب الثورة وكل الاسماء والمسميات التي ظهرت في التلفزيون متحدثة باسم الثورة من الشباب فاني اقول لكم وداعا للعمل السياسي لانكم فعلا لاتصلحون له ولا تعرفون مكان المفتاح للشخصية المصرية ولا تعرفون حتى الان ان هناك كتلة حقيقية صامتة لم تكن معكم ولا عليكم وان مدخلها ومخرجها ليس التلفزيون ولا بياناتكم الركيكة التركيب والتي لولا مضمونها المتفق عليه بين الكتلة الكبيرة المتحركة ما جاءت بنتيجة , وزيادة على ذلك فان نسبة المدونين وجمهور الفيس بوك هي اقلية في المجتمع المصري وانها كانت اقلية فاعلة لما لحق بها من فئة مظلومة لها ثارات متعلقة بالايدولوجية احيانا واحيانا بالوضع الاقتصادي وان مجموع المثقفين والفنانيين  المشاركين في الثورة لن يكملوا الفي شخص اي ان واجبكم الان ان كانت لكم رغبة في الحصول على مكان في مصر الجديدة هي التوجه بخطابكم الى الكتلة الصامتة وليس الى الكتلة الفاعلة , لان اغلبية الكتلة الفاعلة ليست لكم اصلا وانما جمعتهم بكم مصلحة وقتية مشتركة فلتعرفوا مكان وقوفكم لان عملية النفخ الزائدة و تسليط الاضواء المستمر ستلحقككم مبكرا  بمصير الاحزاب التي لا يعرف اسمائها 60% من الشعب المسجل انتخابيا  , لقد وجهت النصيحة اليكم هذه المرة وفي مقالي السابق ضيقا من تصرفاتكم وطفولية محاورات الكثير منكم التي للاسف تجعل الثورة تخسر جمهورا اكثر وهو مالااريده , قفوا الان من اجل هدنة مؤقته واضحة المعالم والطلبات .
 لو كان هدفكم الاساسي مجلس رئاسي مدني واتجه الضغط اليه من البداية وحده دون سواه لكانت مصر الان بايدي من اختارتهم نخبتها ولكن لتوالي المطالبات الغير مرتبة الاولويات فقد حان وقت الهدنة مبكرا ودون تحقيق باقي الاماني نظرا لبدء فقدان الارضية الشعبية وفقدان التعاطف والحياد  من الاغلبية الصامته  وهو ما لن تتحملوه ولن يتحمله احد .
* الى من يريد شفيق كرئيس جمهورية يمكنه التقدم الى الانتخابات القادمة ويمكنكم انتخابه لكن اذا اصر البعض ممن يؤيدوه  على النزول الى الشارع بعد انسحابنا منه فهو لا يعني الا شيء واحد انكم من صنعتم الفوضى منذ البداية وتريدون ان تكملوا مشوار الفوضى وهي الصورة التي يجب ان يظهرها شباب يناير بقوة ( نحن تركنا الشارع وانصار الحكومة والنظام السابق يريدون الفوضى وهم من صنعوها منذالبداية , انها حرب قد انتهت فترة البقاء للاقوى ونحن الان في مرحلة البقاء للأذكى ) .


* دكتور سليم العوا تطلب بقاء امن الدولة وهو الظلم بعينه وليس العكس , والثورة المضادة  كانت حقيقة وليست اكذوبة كما تقول . وامرا طبيعيا لمن ترتبط مصالحه وملايينه وسلطته الاسطورية وذراعه الامني التعذيبي  ببقاء المخلوع ولو لم يكن هناك دليل بشهادة الشهود بتحريض بعض العمال عن طريق رجال اعمال لعمل تظاهرات فئوية وشهود قالوا لعلاء الاسواني ان هناك عناصر من امن الدولة حرضت بعض الاقباط لاثارة مسألة المادة الثانية من الدستور لكان يكفي المنطق بان الاف عناصر امن الدولة ورجال الحزب لن يتركوا الثورة التي وئدت حلمهم وسلطانهم ومغارات علي بابا , ولكن لا عجب من تصرف اي شخص اشترك في لجنة الحكماء ايام المخلوع والتي كان هدفها الوحيد هو اسكات صوت المتظاهرين سعيا لخروج آمن للمخلوع وليس لمصر فلو صدقتم وما ظننت يوما بان ساويرس ( وعسى الايام تكسر حمار طروادة الخشبي الذي ترتديه ) صادق في شىء , لو صدقتم لتوجهتم بحكمتكم الى المخلوع ان يرحل عن مصر طلبا لامان اهلها وطمعا في مستقبل اكثر اشراقا . 


** فترة انتقالية لمدة عام او عامين تحت مجلس رئاسي مدني وحكومة ائتلافية تعفي الجميع من لعبة البيضة ولا الفرخة ( رئاسية اولا او برلمانية ) ويستريح الجميع وينتبه الى مصر . 
تخاريفي الاولى وفيها جزء خاص بالانتخابات  هنا
اعتبروها تخاريف ما قبل الرحيل 

الثلاثاء، مارس 01، 2011

تخاريف ثورية + اقتراح

 دي صفحة رئيس الوزراء الجديدة اذا لم تكن ترغب في شفيق فيمكن عمل ريبورت للصفحة كنوع من انواع الرفض   هنا
عند بنجاواتي :    لمساعدة اهلنا في ليبيا اخواتنا في الدين واللسان والارض اللي قسمها الاستعمار الخارجي واللاوطني   , شركاء الماضي وشركاء المستقبل عندما نذوب في الوطن الكبير من جديد  وطننا الحقيقي        هنا .


** لا يجب ان يتهم احدنا البحر بانه يركب الموجة  , البحر هو من صنعها 
   نحن لا نصنع الاشباح بل ننقل الحقيقة بالصوت والصورة وشهادة الشهود  . لمن يحب ان يفكر بعقله  ولا يسلمه لاحد , لمن يحب ان يصل الى الحقيقة وليس لمن يعرفها ويغض عنها الطرف , لمن يعرف انه يقاتل في سبيل الحق وليس لمن لا يعرف لماذا أيد الثورة اصلا ولماذا سار في ركابها ( ربما في الزحام مع السائرين ) , لمن يدرك أن التحرر له ثمن واننا كنا تحت الاحتلال يقينا ودائما ما يترك الاحتلال ذيوله يغطّون خروجه الامن , او يثيرون وهم حاجة الوطن الى الاحتلال .



**منذ بداية الثورة وكان بعض الرائعيين يمثلون دور زرقاء اليمامة الذين يرون من بعيد ( لم انل شرف ان اكون منهم ولن اعدهم  جميعا حتى  لا انسى احد وتبقى على راسهم مدونة  مش عارفة بس نفسي اعرف  ومدونة عنبر العقلاء  ومدونة روح قلب ماما ويوميات شاب منوفي ) وظل ايضا بعض من لا يرون ابعد من اكف اياديهم ينتظرون حتى يمر على الحدث شهر ثم يقولون ( انا قلتلكم من الاول ) علما انه كان يقول الشىء وعكسه في نفس المقال وحتما سيحدث شىء منهما فاذا حدث  قال انا قلت وحذرت   . هذا غير من حمل لواء المعركة ضد كا ما يمت لرغبات الثوار بصلة  عن حسن نية او سوءها لان العبرة بالفعل والنية علمها عند الله , مرورا بالحيارى من اخواننا المدونين الذين كانوا يتوهون في غياهب التحاليل والاشعات والفحوصات  التي انطلقت كبلطجية الحزب من سجون الحزب تنهمر كسيلهم  ونظرا لعدم معرفة معظمنا بالاخر وضعف التواصل لن يمكن ازالة كل الشبهات فضلا عن زرع الثقة  . 


** الشىء الوحيد الذي اتعلق به بعد الثقة بالله سبحانه هو غباء معظم  المتعلقين بالكرسي جلوسا واملا . فكل مره كان الثوار يسوقون عشرات الادلة على صحة موقفهم وسبب اصرارهم على ان يكملوا ولا يستجيبوا لجماعة بن كفاية فيرفضها الكثيرون يقوم النظام او احد اتباعه بفعل لا ينم الا عن غباء لا يضاهى فيوفر علينا عناء الاثبات والتنظير والتحليل  ويجمع الناس حول الاصرار فاللهم ادم علينا نعمة غباوتهم  حتى نصل بمصر الى بر الامان .




** الشيء الوحيد الذي يجعلني اقبل انه لازال هناك من لا يصدق ان الحكومة هي من فتحت ابواب السجون رغم اعترافات اخرها اليوتيوب الملحق بمقالي السابق والهدف الاساسي كان لنشر الرعب والفوضي حتى يرجع المتظاهرون  الى بيوتهم . هو قول احدهم عن عمر بن الخطاب -وينسبه بعضهم لعمر نفسه-  لزوجته اتطمعين ان يسلم بن الخطاب والله لو امن حمار الخطاب لم يسلم عمر , ومع ذلك اسلم عمر والحمد لله ونحن  في انتظار ايمانهم بما نقول فليسوا الامسلمين بعضهم يفضلنا ايمانا وتقوى نحسبهم والله حسيبهم ولا نزكيهم على الله   . 




** لكل من يقول لا لحل امن الدولة - انا اعلم ان هناك ثقافة اخترقت الفكر الاسلامي  تطلب الدليل على وجود الشمس واحيانا لا ترى الشمس بعد الدليل !!!!!!!!!!!!!!!!! , اليكم الرابط التالي عن تجسس امن الدولة على الجيش نفسه هنا   .




** اخر تنازلات الماسكين بتلابيب الكراسي  التي يقومون بتغيير وجوههم فقط مع تثبيت السياسات هو التحفظ  على اموال المخلوع ( الرئيس السابق علشان خاطر ذوي القلوب الرحيمة ) , يقول عمرو اديب ان مبارك خارج مصر الان والعهددة عليه -لاني لست من متابعيه اصلا - فاذا صح كلامه فيمكن اضافته الى بوستي السابق ايضا من ان تاخير مطالبنا لا تعني الا اعطاء فرصة للمجرمين  لمحو جرائمهم واشغالنا بفرعيات و الاستمرار في تغيير وجوه غير مقبولة حتى يظهر للناس ان الجيش يلبي طلبات الثوار وانهم هم من لايريدون السكوت   علما بتقديم الثوار اسماء الى المجلس العسكري تحظى باستقلالية ولا تنتمي الى اي تيارات سياسية  او احزاب !!!


** امريكا قريبة الان من سواحل ليبيا  :  اتمنى الا يعتبر احد ذلك من مساوىء الثورة لاني سابدأ هنا هجوم على النفاق بكل صفاته - ولن اعتبر قط ذلك من الرأي والرأي الاخر - واتهامكم بالجبن والخوار ونشر الاراجيف كما المنافقين تماما في عهد النبوة الذين يحسبون كل صيحة عليهم وقال عنهم الله هم العدو فاحذرهم , اذا كنتم تخشون احدا فانا لا نعرف الا الخوف من الجبار قاصم ظهور الكفار ومن والاهم . اذا كان الله معنا فلا يهمنا من علينا وامريكا لم تستطع حماية كلابها الوفية منا فلا تنسوا ذلك .


** هل كان صعبا قرار التحفظ هذا لو جاء قبل هذا الوقت , هل كان صعبا التحفظ على مبارك نفسه من اسبوعين ؟؟؟ على كل ان تاتي متأخرا افضل من الا تأتي واتمنى ان لا يكون تأخيرا يحل محل عدم الحدوث .


** اعلم جيدا ان الاسراع  في اجراء انتخابات نيابية سيأتي حتما بالاكثر جاهزية الا وهو الاخوان المسلمين اضافة الى الحزن اللاوطني ,ورغم اني من مؤيدي وصول الاسلاميين بصفة عامة الى الحكم الا ان العدل في هذه المرحلة  ان نسمح للاخرين ايا كانت انتمائاتهم  بالوقوف على ارجلهم حتى تكون منافسة شريفة - على سواء - وهي ليست مثالية سياسية فرغم ارتكانها الى مبادئي العامة الا انها ايضا من اجل مصلحة البلد حتى لا يشعر كثيرون ممن قاموا بالثورة انهم قد غبنوا حقوقهم في التعبير عن انفسهم  وهو مايؤدي غالبا الى حالة من عدم الاستقرار لا نرضاها لبلدنا على كل حال ( احد اسباب الحرب العالمية الثانية هي الظلم الذي وقع على الالمان بعد هزيمتهم في الحرب العالمية الاولى وفرض شروط تمتهن كرامتهم الوطنية ) .  والحل اما بانشاء مجلس رئاسي مدني يطيل من اجل الفترة الانتقالية دون التوجس من سيطرة العسكريين على مقاليد الحكم او تهيئتهم الاجواء لمرشح بعينه  يمثل اخرين غير الشعب سواء كان يمثل 
العسكريين ورغباتهم او يمثل اخرين لا نعلمهم او- نعلمهم وعاملين مش واخدين بالنا علشان ده حيعطلنا عن النوم  والاكل بنفس اسبوعين كمان-   , ومن ضمن الحلول المقترحة تجميد نشاط الحزن اللاوطني لمدة عامين فقط حتى لا يعود النظام القديم باي وجه من وجوهه الكئيبة مرتديا قناعا اخر او بلوفر عمه شفشق  . واذا اصر الجيش  ومن معه على مواقفهم فيمكن وقتها  عمل ائتلاف وطني يتكون من شباب الثورة والجبهة الوطنية للتغيير والاخوان المسلمين كجبهة موحدة  تدخل اي انتخابات بافكار الثورة واحلام الشعب  علما بان مجموعهم يمثل الكتلة الاكثر تاثيرا في الثورة  وعليه ففوزهم بأغلبية  كافي للحفاظ على الثورة ومبادئها حتى تستقر الامور ثم ليغني كل واحد فينا بعدها على ليلاه ويسعى الى تحقيق حلمه وهو شىء مشروع في الجملة .




**  قال احد اصدقاء المدونة  : لا يعني ان ماتطلبونه تحصلون عليه انكم على صواب . نعم انت محق تماما في ذلك لان الصواب اصلا شىء نسبي واذا ما قارننا عودة مبالغ تعدت الكلام عن المليارات الى فئة التريليونات  الى الناس اظنها ستعوضهم عن يومية ال15 جنيه لمدة شهر او شهرين وحتى ذلك الحين فهي مسؤلية المجتمع ان يقوم بكفالتهم .
 سياسيا لمنع كفرهم بالثورة ودينيا لانه واجب شرعي بان يعود من لديه فضل على من لا فضل له .


** يشكوالجميع من كثرة الفساد في الارض والرعب الذي ينشره البلطجية سواء المتعمد والمدفوع ثمنه من قبل فتحي سرور (  بلطجية  السيدة زينب  ) او رجال اعمال وسياسيّ الحزب الوطني بشهادة  ممدوح حمزة وصبرة ( مدير مكتب الرئيس السابق ) او حتى البلطجية المدفوعين بروح الاجرام داخلهم والفقر  وانعدام الامن ( المتعمد منه والمجبورين عليه بدافع الخوف من انتقام اهالي الشهداء ) 
سأقول شيئا قد يكون صادما ولكني اراه حقيقيا . اننا ندفع ثمن صمتنا على رؤية الظلم ورؤية هولاء البلطجية  في احضان الحزن اللا وطني  والسكوت على ذلك 30 عاما وهم يكبرون ويتم تسمينهم  على اعين الجميع في الانتخابات وعندما كانت تستعين الشرطة بهم كمرشدين مقابل سكوتها عن اتاوات يفرضونها على الناس ( في الاسواق الشعبية ومواقف الميكروباص )  وهو ايضا ثمن نسيان الطبقة المترفة للفقراء - عندما كنا نشاهد العشوائيات في برامج التوك شو كان الجميع يعلم من المسئول عن ذلك وسكتنا كثيرا لان الحكومة كانت تحمينا منهم رغم ان الوسيلة الاسهل لحماية الاغنياء من الفقراء هي التكافل الاجتماعي  وومع القليل من الصبر يمكن ان نفعل ذلك مرة اخرى بعد استقرار الامور ولا يشترط ان يدفع احد من جيبه مع العلمك ان الزكاة واجب شرعي - ولكن يمكن ايضا بالمطالبة بتوزيع المبالغ المستعادة ان شاء الله لاعمار العشوائيات وايجاد فرص عمل للعاطلين وهو الضمان الاكبر بعد نشر مفاهيم التسامح والتاخي لمن يستحقونه  و حسن الاخلاق عن طريق وسائل الاعلام التي انحصرت وظيفتها طويلا في الهاء الشعب بفن هابط ومباراة كرة قدم يأخذ من ورائها شيكابلا 24 مليون جنيه بينما يطالبون الجماهير بان تتبرع لناديها ( يارب الايام دي مترجع تاني وتختفي الاشكال دي زي ما اختفت من ميدان التحرير ومساندته ) .




** الثورة قامت ودافعت عن نفسها بعد فضل الله بأعداد من فيها التي الزمت الجميع باحترام رغباتها فنرجوا من الجميع التزام كل ما يجمع الصف حتى تحقيق الرغبات المجمع عليها من انشاء دولة مدنية غير عسكرية ورئيس منتخب بارادة الشعب ودستور يتوافق مع رغبات المجتمع  .هنا يستطيع الجميع ان يقول نجحت الثورة واستدار قمرها وانار 
علاء الاسواني ومازال النظام قائما