الجمعة، مارس 04، 2011

تخاريف من تاني

**  قد يبتلي الله المظلوم بان ينصره على ظالمه ليري ماذا يفعل به  فارو الله منكم العدل او الفضل ولا تظلموا من ظلمكم . 
* يذهب الغيظ من قلب المظلوم بالانتقام من ظالمه او بمجرد القدرة على الانتقام فلا تطلب ممن عانى من الظلم  ان يترك حقه لانك تقتل المظلوم بان يكتم غيظه . 
( قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين




* اعتقد ان القرارات الفنية المتخصصة مثل قرار تعويم العملة الوطنية او ربط الجنيه بالدولار من عدمه او قانون زراعة الاعضاء ونقلها من موتى جذع المخ وحتى قرار ماهية العملة المتعامل بها في قناة السويس وما شابهها من القضايا الفنية المتخصصة  يتم الوصول الى نتيجتها عن طريق تحاور اهل الشأن المختصين وليست محل اقتراع او تصويت لاي شخص اخر بداية من اساتذة الجامعات والاطباء وانتهاء بقاطني العشوائيات المنسية ممن لا يعرفون تفاصيلها اللهم الا اذا رغب بعضنا في التفرغ لمعرفة تفاصيل كل شىء وهو ما يستحيل حدوثه ان تكون عالما بكل شىء ( رغم انف المتفذلكين ) وياتي هذا ردا على حمى التصويتات على كل شىء والاقتراحات و*الافتكاسات* في كل شىء , يكفي ان تختار من تثق فيه ليقوم بتوظيف الكفاءات وتسأله في حالة الفشل او النجاح ولكن هذا الجنون والاسهال الاقتراحاتي من غير ذوي الشأن في مسائل فنية- ( ولم اتحدث عن مسائل الشأن العام او ما يتم تحصيله عن طريق القراءة المتواصلة في العلوم النظرية كاختيارك السياسي او الايديولوجي او المعلومات العامة  او تفضيلك امر عن اخر مع مراعاة انه تفضيلك انت وليس الكل ) - لا يشبه الا أغنام بلا راعي في ليلة رعدية شاتية . 




* رحل شفيق ورغم انها حلقة واحدة شاهدها الجميع سويا الا انهم اختلفوا وبشدة فبين مؤيد ومعارض وبغض النظر عن موقفي الشخصي برحيل حكومة الدكتور شفيق لتمثيله ذنب نظام فاشستي قمعي وسكوته طوال 16 ساعة على مذبحة دامية ولم يحرك ساكنا لمنعها ثم يتكلم عن لجنة ؟!!( تلك الكلمة صاحبة التاريخ الاسوأ على الاطلاق في طمس حقيقة اي جريمة ارتكبها النظام في حق شعبه سابقا )  شفيق لا يرضى عن وجود بعض الشخصيات في وزارته فمن عينهم ؟؟ !! لم يستطع امتصاص غضب الاسواني ليظهر بمظهر الديمقراطي السياسي المحنك ولو ادعاء فكيف سيمتص غضب هذه الملايين ؟؟ 
على الصعيد الشخصي اشعر بشىء من الالفة نحوه وانه فعلا لا يسيطر على مقاليد امور وزارته  وانه لا يتحمل مسؤولية اشياء كثيرة ولكن ذلك يكفي بالنسبة لي انه ليس رجل هذه المرحلة على الاطلاق , هناك من يملي عليه اختصاصاته , ليس لديه القدرة على التحاور بل يفخر بتاريخه (  تاني طلعة جوية !!!) , لا يستطيع محاسبة معاونيه وعلى رأسهم وزير داخليته الكذاب , لذا فلا مكان له اذا كان محترما فهو ضعيف وهذا يكفي , على الجانب الاخر اريد كلمة واحدة بذيئة قالها الاسواني ضده في اللقاء ( على كثر بذاءات الاسواني في روايتي شيكاغو ويعقوبيان ) انا لم اسمع الا قول د. شفيق ( انت مش فاهم حاجة ) ,( متلبسش ثوب الوطنية ) هذا ما سمعته من شفيق فهل سمع احكم من الاسواني شيئا شبيها ؟؟ , الاسواني كان منفعلا . نعم فهل تطلب ممن رأى الموت بعينه او مات له ابن او اب او اخ او اخت او قريب ( في عهد شفيق ووزاراته يوم الاربعاء الدامي ) هل تطلب منه ان يتكلم بغير انفعال هل هو لوح ثلج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
عندما يرد الدكتور شفيق بالكلام عن تنظيف الميدان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!
( الباسكت- سلة النفايات  لا مؤاخذه للي تعليمهم زي تعليمي مش زي تعليم الدكتور - قبل الانسان ) هذا ما سمعته ورأيته فان رأى احدكم غيره فليرينيه. واذا انفعل الاسواني كأديب او كمواطن فهل ينساق السياسي الى حمأة الانفعال فكيف نتقي شره في السلطة عندما ننفعل عليه في المطالبة بحقوقنا  ؟؟؟؟ ولماذ ننفعل عليه , لأن المظلوم لا يعرف الا حقه وعلى المسئول احتوائه ولو بالكلام .


** كنت قد اقتربت من اتخاذ قرار التوقف عن الكتابة في المدونة في اثناء الثورة  ولكني لم ارض لنفسي الانسحاب من المعركة ولو بالمساندة  , ثم كان القرار قاب قوسين او ادنى عند تنحي الدكتور شفيق خصوصا بعد تولي عصام شرف رئاسة الوزارة وهو ما يطمئن الى اننا الان في الاتجاه الصحيح والباقي سيأتي عن طريق ضغوط اقل لان الشارع الان قاب قوسين او ادنى من الانفجار المعاكس لمطالب الثورة او لشخوص ممثليها ولا يجب ان نضحك على انفسنا هذه المرة ونقول انهم فلول الوطني لان المعاكسين الان هم ممن تأثروا بسياسة النفس الطويل للجيش الذي اعطانا المطالب بالقطارة ( في لعبة المستهبلة الشهيرة ) حتى اعطانا الحد الادنى من المطالب في الحد الاقصى المسموح به من الوقت الكافي لاثارة الجماهير الصامتة منذ البداية ضد الثوار باثارة كلمات القلة المندسة وزرع فكرة ان هولاء ليسوا شباب التحرير , وكثرة الحديث عن انعدام الامن ( المتعمد حاليا لانه لا مانع من نزول الامن في الاماكن التي لم يحدث فيها احتكاكات مباشرة كما ان محاكمة المتورطين بقتل المتظاهرين كافية لازالة الشحناء من قلوب الموتورين وطالبي الثأر وليس كل ولا اغلب المصريين منتظريين الشرطة بالعصي والخناجر والالي ,اللهم الا اذا كانت الشرطة تريد النزول بنفس السياسة القديمة سياسة الاسياد  والعبيد ) ,والحديث عن الخسائر الاقتصادية الحقيقية ( علما اني اريد ان اسال كل من دافع عن النظام السابق يوما ) ماذا يعني ان توقف الانتاج لمدة شهر واحد ادى الى الكلام عن كارثة اقتصادية وطلب معونات من الشرق والغرب هل لهذه الدرجة كان الاقتصاد مهترئا فاين النمو المزعوم واين الاحتياطي المركزي ؟؟ الجميع يدفع ثمن السكوت على الظلم والرضى بالهوان 30 عاما  , وان مطالبهم قد تحققت . ومع احترامي الشديد لكل ما فعله شباب يناير على اختلاف اسمائهم بين ائتلاف شباب الثورة واتحاد شباب الثورة وكل الاسماء والمسميات التي ظهرت في التلفزيون متحدثة باسم الثورة من الشباب فاني اقول لكم وداعا للعمل السياسي لانكم فعلا لاتصلحون له ولا تعرفون مكان المفتاح للشخصية المصرية ولا تعرفون حتى الان ان هناك كتلة حقيقية صامتة لم تكن معكم ولا عليكم وان مدخلها ومخرجها ليس التلفزيون ولا بياناتكم الركيكة التركيب والتي لولا مضمونها المتفق عليه بين الكتلة الكبيرة المتحركة ما جاءت بنتيجة , وزيادة على ذلك فان نسبة المدونين وجمهور الفيس بوك هي اقلية في المجتمع المصري وانها كانت اقلية فاعلة لما لحق بها من فئة مظلومة لها ثارات متعلقة بالايدولوجية احيانا واحيانا بالوضع الاقتصادي وان مجموع المثقفين والفنانيين  المشاركين في الثورة لن يكملوا الفي شخص اي ان واجبكم الان ان كانت لكم رغبة في الحصول على مكان في مصر الجديدة هي التوجه بخطابكم الى الكتلة الصامتة وليس الى الكتلة الفاعلة , لان اغلبية الكتلة الفاعلة ليست لكم اصلا وانما جمعتهم بكم مصلحة وقتية مشتركة فلتعرفوا مكان وقوفكم لان عملية النفخ الزائدة و تسليط الاضواء المستمر ستلحقككم مبكرا  بمصير الاحزاب التي لا يعرف اسمائها 60% من الشعب المسجل انتخابيا  , لقد وجهت النصيحة اليكم هذه المرة وفي مقالي السابق ضيقا من تصرفاتكم وطفولية محاورات الكثير منكم التي للاسف تجعل الثورة تخسر جمهورا اكثر وهو مالااريده , قفوا الان من اجل هدنة مؤقته واضحة المعالم والطلبات .
 لو كان هدفكم الاساسي مجلس رئاسي مدني واتجه الضغط اليه من البداية وحده دون سواه لكانت مصر الان بايدي من اختارتهم نخبتها ولكن لتوالي المطالبات الغير مرتبة الاولويات فقد حان وقت الهدنة مبكرا ودون تحقيق باقي الاماني نظرا لبدء فقدان الارضية الشعبية وفقدان التعاطف والحياد  من الاغلبية الصامته  وهو ما لن تتحملوه ولن يتحمله احد .
* الى من يريد شفيق كرئيس جمهورية يمكنه التقدم الى الانتخابات القادمة ويمكنكم انتخابه لكن اذا اصر البعض ممن يؤيدوه  على النزول الى الشارع بعد انسحابنا منه فهو لا يعني الا شيء واحد انكم من صنعتم الفوضى منذ البداية وتريدون ان تكملوا مشوار الفوضى وهي الصورة التي يجب ان يظهرها شباب يناير بقوة ( نحن تركنا الشارع وانصار الحكومة والنظام السابق يريدون الفوضى وهم من صنعوها منذالبداية , انها حرب قد انتهت فترة البقاء للاقوى ونحن الان في مرحلة البقاء للأذكى ) .


* دكتور سليم العوا تطلب بقاء امن الدولة وهو الظلم بعينه وليس العكس , والثورة المضادة  كانت حقيقة وليست اكذوبة كما تقول . وامرا طبيعيا لمن ترتبط مصالحه وملايينه وسلطته الاسطورية وذراعه الامني التعذيبي  ببقاء المخلوع ولو لم يكن هناك دليل بشهادة الشهود بتحريض بعض العمال عن طريق رجال اعمال لعمل تظاهرات فئوية وشهود قالوا لعلاء الاسواني ان هناك عناصر من امن الدولة حرضت بعض الاقباط لاثارة مسألة المادة الثانية من الدستور لكان يكفي المنطق بان الاف عناصر امن الدولة ورجال الحزب لن يتركوا الثورة التي وئدت حلمهم وسلطانهم ومغارات علي بابا , ولكن لا عجب من تصرف اي شخص اشترك في لجنة الحكماء ايام المخلوع والتي كان هدفها الوحيد هو اسكات صوت المتظاهرين سعيا لخروج آمن للمخلوع وليس لمصر فلو صدقتم وما ظننت يوما بان ساويرس ( وعسى الايام تكسر حمار طروادة الخشبي الذي ترتديه ) صادق في شىء , لو صدقتم لتوجهتم بحكمتكم الى المخلوع ان يرحل عن مصر طلبا لامان اهلها وطمعا في مستقبل اكثر اشراقا . 


** فترة انتقالية لمدة عام او عامين تحت مجلس رئاسي مدني وحكومة ائتلافية تعفي الجميع من لعبة البيضة ولا الفرخة ( رئاسية اولا او برلمانية ) ويستريح الجميع وينتبه الى مصر . 
تخاريفي الاولى وفيها جزء خاص بالانتخابات  هنا
اعتبروها تخاريف ما قبل الرحيل 

هناك 6 تعليقات:

ماجد القاضي يقول...

السلام عليكم يا إسلام

لا فض فوك..

ده سلام سريع بعد القراءة وراجع تاني بعد صلاة الجمعة إن شاء الله..
يمكن أسجل أول تعليق اللي بيقولو عليه!!!!! :)

إوعى تتحرك.. جايلك.. :)

سلام مؤقت.

مدونه ما كفايه بقى يقول...

احنا نقدر نقول هناك مقاومه مضاده بس لفظ ثوره مضاده مش مرجح

(اعتبروها تخاريف ما قبل الرحيل )

يعنى ايه الكلام ده؟؟؟؟؟؟؟

دى تبقى فيها زعل كبير على فكره

momken يقول...

حتى لو فى ثوره مضده
والجهلاء بتوع اسفين يا ريس
والمتخلفين بتوع اسفين يا امن الدوله
والعاطفين بتوع اسفين يا شفيق

هو احنا ببننفخ ى قربه مقطوعه
انا مش فاهم ...اول مره اشوف بهيمه تعشق الجزار فى يوم الذبح

لكن هيهات الشعلب الذى استيقظ لن ينام


تحياتى

واحد من الناس يقول...

ماجد
وعليكم السلام
انا استنيتك كتير وانت اتاخرت :)

واحد من الناس يقول...

ما كفاية
يقول الاصوليون لا مشاحة في الاصطلاح ويقول حسن البنا رحمه الله في رسائله ما معناه انه لا مشكلة في اختلافنا في المسميات اذا اتفقنا في المعاني ووجود اصحاب مصالح ممن يمتلكون السلطة والمال والسلاح ايضا ممن تكمن نصلحتهم في فشل الثورة بشكل او باخر وكذلمك محاولتهم لاشعال النار من وقت لاخر هو مما يتفق عليه اصحاب البصائر لذلك فلا خلاف

واحد من الناس يقول...

momken
اتمنى ان يظل الشعب مستيقظا لان الباقي اعظم
تحياتي