الثلاثاء، ديسمبر 14، 2010

ماذا تعني لك هذه الارقام؟

*عدد القضاة المشرفين على انتخابات مجلس الشعب 2010 يساوي 2286(نقلا عن شبكة الاعلام العربية محيط ) ,اعترض على ما تم من تزوير المستشار وليد الشافعي (السادس من اكتوبر ) والمستشار أيمن الورداني (العريش) والمستشار جمال عبدالناصر (سوهاج) .الاهرام الصفحة الاولى 6 دسمبر .نسبة المنسحبين الذين نسميهم شرفاء 0.13%
   بالنسبة لي تعني انه اما المعارضة كاذبة في ادعائها بتزوير الانتخابات او ان القضاة اشتركوا او سكتوا عن التزوير وهما خياران صدمة  لان المعارضة عندما تكذب الان فماذا ستفعل اذا وصلت للحكم واذا كنا نصفق للمعارضة او اننا جزء منها فلا اجد تعليقا اما الثاني فيعني ان الفساد وصل الى مستوى لم تكن اسرائيل نفسها تحلم به يوما.
*بدأت حملة التوقيع على بيان التغيير تقريبا في شهر يوليو 2010 والان بعد مرور 5 اشهر  لم يصل للمليون بعد المطلوب مبدئيا للكلام عن التغيير وسنتجاهل حديث روزا اليوسف عن انها في 15 دقيقة نجحت في اختراع اسماء وارقام بطاقات وهمية وتحميلها على موقع الوطنية للتغيير (15 فرد) لاني لا اعتقد ان عدد من هم في ذكاء !روزا وفراغها يؤثر في رقم المليون وسنتجاهل ايضا ان عدد الموقعين خارج مصر لا يستهان بهم والمليون بعد ان نصله يعادل 1.25%من تعداد سكان المحروسة و2.5%من مستحقي التصويت في الانتخابات.
*اللجنة العليا للانتخابات تتجاهل احكام القضاء الاداري وهم قضاة .
*مبارك يحكم مصر منذ 30 عاما ,كيف ؟ هل يكرهه الناس بصدق ام انهم يرضون به رئيسا واذا كانوا يكرهونه فكيف ظل في الحكم 30 عاما انا لا اصدق ان ما يقرب من مليون وسبعمائة الف فرد شرطة يكرهونه ويسحلون البشر من اجله ,ولكني اصدق ان الرعب الكامن في النفوس يكفي للمبايعة .
*400000 محامي بنقابة المحامين ازبدوا وارعدوا عندما اعتدى عضو نيابة على احد زملائهم , هل سمع احدكم لهم شىء سوى صمت القبور اعتراضا على قانون الطوارىء.
*اظن كتير منا رأى فيديوهات التزوير للاسف مفيش احصائية لعدد المزورين , لكن كانوا من الكثرة التي تجعل المرء يعتقد اعتقادا جازما ان المشكلة مش مبارك بس دي  مصيبة ناس حفر الفقر في وجوههم اخاديده وعانوا من الفساد والرشوة وضعف الخدمات التعليمية والصحية ومع ذلك يزورون بأيديهم مستقبل أبنائهم ليضيعوه كما أضاعوا انفسهم .انه اختيارهم .حتى النساء زورن ,الرمز لكل ما هو مثالي  النقيض من جفاوة الذكر وقعن في المحظور الاكبر خيانة الامانة .


وللحديث بقية ان شاء الله





هناك 10 تعليقات:

مدونه ما كفايه بقى يقول...

يمهل ولا يهمل

ربنا يهديهم

ويكا يقول...

هو يعنى ايه معرضه الاول؟؟؟

واحد من الناس يقول...

معارضه مش معرضه(لك عذر هي دي مساوىء التعليم المجاني ) ودول اللي بيطلعوا في التلفزيون لابسين بدل سواريه وفساتين احيانا سواريه برده وبيتكلموا عن معاناة الفقراء وييجوا في العاشرة مساء و90 دقيقة ومصر النهاردة ويغنوا ان الحكومة وحشة ومش بنت حلال علما ان المحور ملك حسن راتب ودريم ملك احمد بهجت واون تي في مللك الكنج ساويرس ودولة رجال اعمال يا اما اعضاء اصلا في الحزب الوطني نفسه يااما رجال اعمال كونوا ثرواتهم او جزء كبير منها بعلاقتهم بالنظام الحالي يعني صحتهم في العلبة دي قصدي مصلحتهم في استمرارية النظام لان اي هزة ليه تعني توتر في اارباحهم واستقرار استثماراتهم عرفت يعني ايه معرضه ( على قد تعليمي )
بس محدش قال رأيه في الارقام

واحد من الناس يقول...

ونسيت اقولك ان بعض المعارضة بطالب مبارك على انه الرئيس واهب النعم انه يديهم شوية حرية كمان على اعتبار ان الحرية حاجة كده زي منحة عيد العمال

أبوالمعالى فائق يقول...

موضوع المحامين كان تصفية حسابات ولا شأن له بموضوع الاعتداء بالمرة

تقبل تحياتى

ويكا يقول...

على فكره انت فكرتنى دلوقتى

انت فعلا كنت شاطر فى حصة الاملاء وانا كنت شاطر فى الاساليب البلاغيه (التوريه والاستعاره ... والحاجات دى) .

واخدلى بالك انت

واحد من الناس يقول...

طيب انت اللي كنت شاطر في التورية انا حاخد بالي ازاي

ماجد القاضي يقول...

بمناسبة الحديث عن البلاغة والنحو والصرف.. أرى أن تساؤلك حول تلك الأرقام هو تساؤل إنشائي (الغرض منه الدهشة والاستنكار) وليس تساؤلا خبريا (الغرض منه معرفة الإجابة)..

لكن هناك تفسيرات عديدة لكل الظواهر المتناقضة (ظاهريا).. مثل أن يزور الناس الذين يعانون من آثار التزوير ولو على المدى البعيد.. وأن يبطش رجال الشرطة بالشعب الذين هم منه!!

التفكير الانعزالي والأنامالي (إن جاز التعبير) والتفكير في المصلحة الآنية أو اللحظية يعد دافعا منطقيا لكثير من تلك الظواهر..

وأيضا للحديث بقية.
تحياتي أخي الكريم.

واحد من الناس يقول...

تحياتي لك ماجد صدقني لو لم اخرج من التدوين الابمعرفتك فاني اعتقد اني اكتسبت شيئا .نعم السؤال انشائي ولكني فعلا في حاجة الى الاجابة

واحد من الناس يقول...

ا. ابو المعالي شرفتنا بزيارتك رحمة والبركة علذا كان المحامين عملوا كل ده من باب تصفية الحسابات مكنش بلدهم ليها حق في حاجة يصفولها حسابتها بالمرة , انا كنت بلومهم علشان وقفوا مع زميلهم بس وسابوا حاجة اهم لكن اذا كان الموضوع تصفية حسابات فانا مقدرش الومهم بصراحة لان الضرب في الميت حرام ومع ذلك انا معرفش دليل على مسأل تصفة الحسابات وانا بحب اتعامل بالظاهر
تحياتي وسلامي